إيران تعلن إعادة إغلاق مضيق هرمز بسبب الهجمات الإسرائيلية في لبنان


طهران: أعلنت القوات المسلحة الإيرانية السبت إعادة إغلاق مضيق هرمز أمام حركة الملاحة البحرية بعدما أعيد فتحه بموجب مذكرة التفاهم مع الولايات المتحدة، في ظل تواصل الهجمات الإسرائيلية الدامية على لبنان.

وقال مقر خاتم الأنبياء، غرفة العمليات المركزية للقوات الإيرانية، في بيان إنه “نظرا إلى إخلال الولايات المتحدة الصريح بعهودها ونقضها الاتفاق من خلال عدم تنفيذ البند الأول من تفاهم إنهاء الحرب، وردا على الانتهاكات المتواصلة والمستمرة لوقف إطلاق النار من قبل الكيان الصهيوني في جنوب لبنان… نعلن أن مضيق هرمز سيغلق أمام حركة الملاحة البحرية”.

كما حذر البيان الذي بثه التلفزيون الرسمي من أنه “إذا استمر العدوان، فقد تم التخطيط لخطوات لاحقة”.

وكانت السفن قد بدأت بالعبور عبر المضيق بعد توقيع الاتفاق المؤقت بين الولايات المتحدة وإيران في وقت سابق من هذا الأسبوع.

(وكالات)



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *