بغداد/المدى
وجّه وزير المالية، فالح ساري، اليوم الاحد، دائرة المحاسبة بالشروع في صرف رواتب موظفي الدولة لشهر حزيران الجاري، اعتباراً من اليوم.
وذكرت وزارة المالية، في بيان تلقته (المدى) أن “الوزير وجّه دائرة المحاسبة بصرف رواتب الموظفين لشهر حزيران الجاري ابتداءً من اليوم الأحد”.
ومن المؤمل أن تباشر الدوائر المالية والمصارف الحكومية بإجراءات تمويل الرواتب تباعاً، وفق الآليات المعتمدة، لضمان وصول المستحقات إلى الموظفين خلال الأيام المقبلة.
وتُطلق وزارة المالية رواتب موظفي الدولة شهرياً بعد استكمال إجراءات التمويل بين دائرة المحاسبة والجهات الحكومية والمصارف، فيما تختلف مواعيد استلام الرواتب بين مؤسسة وأخرى بحسب سرعة إنجاز إجراءات التمويل والصرف الإلكتروني.