بغداد/ المدى
أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، إتلاف ما يقارب 239 كيلوغراماً من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية المحفوظة في دائرة الطب العدلي ببغداد، ضمن إجراءات مكافحة المخدرات والحد من مخاطرها على المجتمع.
وقالت الوزارة، في بيان تابعته (المدى)، إن الكميات المتلفة شملت مختلف أنواع المخدرات، فضلاً عن 1388 قرصاً من المؤثرات العقلية و202 قنينة تحتوي على مادة الكودايين.
وأضافت أن عملية الإتلاف نُفذت بإشراف لجنة مختصة تضم ممثلين عن الجهات القضائية والأمنية والحكومية المعنية، فيما أكد رئيس اللجنة القاضي ياسر فنطيل الخزاعي أن المواد أُتلفت داخل محارق خاصة بدرجات حرارة عالية تضمن التخلص منها بشكل كامل.
وأشارت الوزارة إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهودها لتنفيذ برامج مكافحة المخدرات والتعامل مع المواد المضبوطة من قبل الأجهزة الأمنية.