بغداد/المدى
أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية مباشرتها تنفيذ مذكرات القبض القضائية الصادرة بحق عدد من المتهمين بالتجاوز على المال العام، مؤكدة أن هذه الإجراءات جاءت ثمرةً لتضافر الجهود المشتركة بين السلطات القضائية والتنفيذية والتشريعية، بالتنسيق مع الهيئة، بعد عمليات متابعة وتدقيق ومراقبة دؤوبة ومستمرة.
وأكدت الهيئة، في بيان، أن جميع الإجراءات المتخذة تُنفذ وفق أحكام القانون وتحت مظلته، مشددةً على أنها تستمد قوتها وعزيمتها من التأييد الشعبي وسلطة القانون، فضلاً عن الدعم والمؤازرة المستمرة من رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب.
وجددت الهيئة التزامها بإطلاع الرأي العام على تفاصيل عملها وإجراءاتها بكل دقة وشفافية، وبما ينسجم مع القوانين والأنظمة النافذة، مؤكدةً استمرارها في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهمين بالتجاوز على المال العام.