4.1 ملايين طن من الحنطة تدخل مخازن الدولة


بغداد/ المدى

أعلنت وزارة التجارة، اليوم السبت، أن العراق اشترى 4.1 ملايين طن من محصول الحنطة المحلي منذ انطلاق الموسم التسويقي الحالي، فيما أكدت استمرار عمليات التسويق في خمس محافظات شمالية بسبب تأخر موسم الحصاد فيها.

وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب حيدر نوري الكرعاوي، في حديث تابعته (المدى)، إن كميات الحنطة المسوقة في جميع المحافظات بلغت حتى يوم أمس الجمعة أربعة ملايين و100 ألف طن.

وأوضح أن منافذ التسويق أُغلقت في جميع المحافظات، باستثناء كركوك ونينوى والسليمانية وأربيل ودهوك، نظراً إلى تأخر بدء موسم الحصاد فيها مقارنة ببقية المحافظات.

وأشار الكرعاوي إلى أن موسم شراء الحنطة المحلية انطلق خلال شهر نيسان الماضي، ومن المتوقع أن يستمر حتى منتصف تموز المقبل أو مطلع آب، مع استكمال تسويق المحصول في المحافظات الشمالية.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *