الولايات المتحدة: قال مهاجم المنتخب النمساوي ساشا كالايدزيتش، إنه لا يزال يعيش حالة من الصدمة بعد تسجيله هدف التعادل القاتل أمام الجزائر، والذي منح النمسا بطاقة التأهل إلى الدور الثاني من كأس العالم 2026.
وتعادل المنتخبان الجزائري والنمساوي 3-3، في مباراة مثيرة صباح اليوم الأحد، في الجولة الأخيرة بالمجموعة العاشرة من مرحلة المجموعات للمونديال، ليحجز منتخب محاربو الصحراء بطاقة التأهل للأدوار الإقصائية للمرة الثانية في تاريخه، بعد نسخة عام 2014 بالبرازيل، التي شهدت ظهوره الأخير في البطولة.
وكان ماركو أرناوتوفيتش قد بادر بالتسجيل لمنتخب النمسا في الدقيقة 28، غير أن رفيق بلغالي منح التعادل للجزائر في الدقيقة 45.
وأعاد مارسيل سابيتزر التقدم للمنتخب النمساوي من جديد، عقب تسجيله الهدف الثاني، لكن سرعان ما أدرك محرز التعادل للمنتخب الجزائري في الدقيقة 60.
وعاد محرز لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الثالث للجزائر وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، لكن ساسا كالايدزيتش أحرز هدف التعادل للنمسا بعدها بدقيقتين، ليبقي المنتخب الأوروبي بالبطولة في اللحظة الأخيرة.
وأوضح كالايدزيتش أن المنتخب النمساوي شعر بالارتياح الشديد بعد النهاية، مضيفا: “في الدقائق الأخيرة لم يعد أي فريق يريد المخاطرة أو ارتكاب خطأ، لكن الجزائر باغتتنا بالهدف الثالث. لحسن الحظ سنحت لنا فرصة أخيرة، وأنا سعيد لأنني استطعت مساعدة الفريق وإسعاد الجماهير النمساوية”.
وكشف أن مشاركته في الوقت بدل الضائع لم تكن مخططة، لافتا إلى أن المدرب استدعاه مباشرة بعد تقدم الجزائر، قائلا: “لم تكن هناك تعليمات خاصة، فقط دخلت إلى الملعب وكان هدفي الوحيد أن أدفع الكرة إلى داخل الشباك بأي طريقة”.
وأضاف أن زميله جريجوريتش لعب دورا حاسما عندما هيأ له الكرة برأسه، بينما وصف لحظات الاحتفال بأنها من أكثر اللحظات جنونا في مسيرته، قائلا إنه وجد نفسه محاطا بجميع أفراد الفريق وسط فرحة عارمة.
واعتبر كالايدزيتش أن هذا الهدف من أفضل اللحظات في حياته الكروية، مشيرا إلى أن مسيرته شهدت الكثير من الصعوبات والإصابات، وأنه سعيد أخيرا بقدرته على تقديم شيء مهم للمنتخب النمساوي.
واعترف لاعب منتخب النمسا بأن مستواه في المباراة الأولى أمام الأردن لم يكن الأفضل، وأنه شعر بضغوط كبيرة بعد مشاركته أساسيا في أول مباراة له بكأس العالم، لكنه أكد أن هدف التأهل جعله يطوي تلك الصفحة تماما.
وعن مواجهة إسبانيا في الدور المقبل، قال إن المنافس سيكون أكثر صعوبة، لكنه شدد على أن أي منتخب يريد الذهاب بعيدا في البطولة يجب أن يكون مستعدا لمواجهة أقوى المنتخبات، مؤكدا أن النمسا ستحتفل أولا بالتأهل قبل التركيز على المباراة المقبلة.
(د ب أ)