مدرب كوت ديفوار يهاجم تصريحات لاعب ألماني سابق ويصفها بالعنصرية


فيلادلفيا: انتقد المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار إيميرسي فايي، بشدة لاعب المنتخب الألماني السابق باستيان شفاينشتايغر، بسبب تصريحاته الجدلية بشأن طريقة لعب المنتخب الأفريقي.

ولدى سؤاله بشأن تصريحات شفاينشتايغر بعد الفوز على كوراساو بهدفين نظيفين مساء الخميس، قال فايي: “هذا أمر محزن، ويمكننا أن نصفه بالعنصرية، عندما سمعت تصريحاته شعرت بخيبة أمل، وليس أمامي سوى تقبل ما قاله”.

وبهذا الفوز، أنهى المنتخب الإيفواري المجموعة الخامسة في المركز الثاني خلف المنتخب الألماني ليتأهل للأدوار الإقصائية في بطولة كأس العالم.

وأضاف فايي أنه لا يمكنه تغيير ما قاله شفاينشتايغر أو ما يردده الناس.

وكان شفاينشتايغر، بطل كأس العالم 2014 والذي يعمل حاليا محللا في شبكة البث الألمانية  “أيه أر دي ” قد وصف كرة القدم الإيفوارية بأنها “كرة قدم أفريقية إلى حد ما، غير تقليدية بعض الشيء، وعشوائية قليلا، وربما لا تعتمد كثيرا على الخطط التكتيكية، علينا أن نكون مستعدين لأنها غير قابلة للتوقع”.

وأثارت هذه التصريحات موجة من الانتقادات، حيث اعتبرها كثيرون تكريسا لصور نمطية عنصرية تجاه المنتخبات الأفريقية.

وقال فايي: “لا أتفق معه.. وكل ما يمكنني فعله هو إثبات أننا لا نلعب بالقوة البدنية فقط، بل نمتلك أيضا التنظيم التكتيكي والمهارات الفنية”.

وأضاف مدرب كوت ديفوار أن شفاينشتايغر نجم عالمي، لكنه ربما ابتعد عن الأضواء في الفترة الأخيرة ويحتاج إلى بعض الاهتمام.

واعترف فايي بأن تصريحات شفاينشتايغر كانت صادمة بالنسبة له على المستوى الشخصي، لأنه كان من أشد المعجبين بالنجم الألماني السابق.

وأوضح أنه كان يقدّر شفاينشتايغر كثيرا، لدرجة أن أصدقاءه كانوا يطلقون عليه لقب “باستيان”، بسبب إعجابه الكبير بلاعب منتخب ألمانيا السابق.

(د ب أ)



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *