بغداد/ المدى
أعلنت وزارة التجارة، اليوم الخميس، التحضير لعقد مؤتمر دولي في بغداد يهدف إلى بحث آليات جذب رؤوس الأموال الأجنبية وتعزيز فرص الاستثمار في العراق، بمشاركة مؤسسات تمويل دولية وشركات عالمية وممثلين عن الاتحاد الأوروبي.
وقال مدير عام دائرة تطوير القطاع الخاص مالك الدريعي، في تصريح صحفي تابعته (المدى)، إن الوزارة تعمل بالتنسيق مع جهات حكومية وفعاليات اقتصادية ورجال أعمال للإعداد لمؤتمر متخصص يناقش سبل استقطاب رأس المال من خارج العراق وتحسين بيئة الأعمال.
وبين الدريعي ، أن المؤتمر سيشهد مشاركة جهات دولية بارزة، من بينها مفوضية الاتحاد الأوروبي ومؤسسات تمويل كبرى وشركات عالمية، في إطار جهود الحكومة لتشجيع الاستثمار ودعم القطاع الخاص.
وأشار إلى أن الحكومة تتبنى إجراءات تستهدف تحسين البيئة الاستثمارية، من خلال مكافحة الفساد وتقليل البيروقراطية وتوسيع الاعتماد على الأتمتة، بما يسهم في تعزيز ثقة المستثمرين وجذب المزيد من رؤوس الأموال.
وأوضح أن الوزارة تعمل أيضاً على تنظيم منتدى للتجارة والاستثمار الدولي بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ومركز التجارة الدولي، لعرض فرص الاستثمار المتاحة وإبراز التطورات التي يشهدها الاقتصاد العراقي.
وأكد أن المؤتمر المرتقب يهدف إلى تقديم صورة أكثر وضوحاً عن بيئة الأعمال في العراق، وفتح قنوات تواصل مباشرة بين المستثمرين وصناع القرار، بما يدعم جهود جذب الشركات الأجنبية ورؤوس الأموال إلى السوق العراقية.