الولايات المتحدة: أشاد المدير الفني لمنتخب كرواتيا زلاتكو داليتش، بأداء لاعبيه بعد الفوز على غانا بهدفين لهدف في ختام منافسات المجموعة الثانية عشرة من كأس العالم.
قال داليتش عقب اللقاء: “قدمنا أداء رائعا اليوم. عدنا إلى خطتنا القديمة التي نعتمد عليها منذ تسع سنوات”.
أضاف المدرب الكرواتي: “لقد حققنا هدفنا، وعبرنا من دور المجموعات”.
وكان لاعب إنتر الإيطالي بيتار سوتشيتش، قد سجل الهدف الأول لكرواتيا في الدقيقة 31، بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء.
وأضاف زميله نيكولا فلازيتش الهدف الثاني في الدقيقة 83 بضربة رأس بعد ركلة ركنية متقنة من القائد المخضرم لوكا مودريتش.
في المقابل، أحرز ديريك لوكاسين هدف غانا الوحيد في الدقيقة 73.
بهذه النتيجة يحقق منتخب كرواتيا فوزا ثانيا على التوالي، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني، وخلفه غانا برصيد 4 نقاط في المركز الثالث، وتأهلا سويا رفقة إنكلترا صاحبة الصدارة بـ 7 نقاط بعد فوز على بنما بنتيجة بهدفين نظيفين في مباراة أخرى بنفس التوقيت.
وكان المنتخب الكرواتي استهل مشواره بالخسارة أمام إنكلترا بنتيجة 2-4، قبل الفوز بصعوبة على بنما 1-0.
أما المنتخب الغاني، فقد استهل رحلته المونديالية بفوز ثمين على بنما بهدف في اللحظات الأخيرة، وبعدها فجر مفاجأة مدوية عندما فرض التعادل السلبي على إنكلترا في مباراة الجولة الثانية.
وتأهلت غانا ضمن 7 منتخبات أفريقية لدور الـ 32، وهي مصر، المغرب، الرأس الأخضر، السنغال، جنوب أفريقيا، وكوت ديفوار.
(د ب أ)