بيروت- “القدس العربي”: ادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إحكام سيطرته الكاملة على “تلة علي الطاهر” الاستراتيجية في جنوب لبنان، إلى جانب استهداف مجموعة من عناصر حزب الله.
وزعمت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي، إيلا واوية، في شريط مصور بثته من داخل ما قالت إنه نفق تابع لحزب الله في بلدة مجدل زون، أن “المعادلة قد تغيرت”، مدعية أن “تلة علي الطاهر أصبحت تحت السيطرة الكاملة للقوات الإسرائيلية، ولن تعود قاعدة لتهديد أمن إسرائيل”، على حد تعبيرها.
وفي سياق متصل، أعلنت المتحدثة الإسرائيلية أن سلاح الجو، وبتوجيهات ميدانية من وحدة النخبة “إيغوز”، استهدف سبعة عناصر من حزب الله، زعمت أنهم كانوا يقومون بنقل وسائل قتالية بالقرب من المنطقة التي تنشط فيها القوات الإسرائيلية في جنوب لبنان.
رسالة من داخل النفق الإرهابي لحزب الشيطان في #مجدل_زون إلى عناصر حزب الله في الجنوب:
🔸لقد تغيّرت المعادلة. تلة علي الطاهر التي كنتم تختبئون فيها أصبحت تحت السيطرة الكاملة لقواتنا.
🔸 تفرض قوات جيش الدفاع واقعًا أمنيًا جديدًا يضع حدًا لنفوذ حزب الله في هذه المنطقة الاستراتيجية… pic.twitter.com/YDXruNdpw2
— Lieutenant Colonel Ella Waweya | إيلا واوية (@CaptainElla1) June 26, 2026