كمين يطيح بشبكة ابتزاز ورشوة في جمرك كركوك


متابعة /المدى

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأربعاء، ضبط ستة موظفين في أحد المنافذ الجمركية بمحافظة كركوك، على خلفية اتهامات تتعلق بابتزاز المراجعين وطلب مبالغ مالية مقابل إنجاز المعاملات الجمركية.

وقالت الهيئة في بيان تابعته (المدى)، إن فريقاً من مكتب تحقيق كركوك، بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني، نفذ عملية ميدانية استندت إلى مذكرة قضائية، أسفرت عن ضبط الموظفين داخل منفذ جمرك جيمن أثناء تسلمهم مبالغ مالية من أحد المخلصين الجمركيين مقابل تمرير معاملات وإتمام إجراءاتها.

وأضافت أن عملية الضبط جاءت بعد إجراءات تحرٍ ومتابعة استمرت لفترة سابقة، تخللتها عملية استدراج ورصد انتهت بتنفيذ كمين داخل المنفذ الجمركي، حيث عُثر على مبالغ الرشوة بحوزة المتهمين أثناء التفتيش.

وأشارت الهيئة إلى أن فرقها قامت كذلك بتفتيش عدد من الشعب والوحدات المرتبطة بالعمل الجمركي داخل المنفذ، مبينةً أنه تم تنظيم محضر أصولي بالواقعة وإحالة المتهمين إلى قاضي التحقيق المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وفقاً للقانون.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *