متابعة/المدى
أعلن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، الاثنين، استقالته من منصبه، مؤكداً أنه سيعمل على انتقال سلس ومنظم للسلطة.
وأوضح رئيس الوزراء البريطاني في كلمة أمام مقر الحكومة في “داونينغ ستريت 10” في لندن، أنه سيطلب من حزب العمال تحديد جدول زمني مع فتح باب الترشح لرئاسة الحزب، وبالتالي رئاسة الوزراء في 9 يوليو المقبل، مشيراً إلى استمراره في مهام عمله لحين انتهاء عملية اختيار خليفته.
ورجّح ستارمر، في خطابه، أن تتم عملية اختيار رئيس جديد لحزب العمال قبل انعقاد مجلس العموم البريطاني في سبتمبر المقبل.