صورة نشرها الجيش الأمريكي لهجوم على قارب لتهريب المخدرات في الكاريبي. أرشيف. (أ ف ب)
واشنطن: قُتل رجلان في غارة استهدفت سفينة يُشتبه في تهريبها المخدرات بالبحر الكاريبي، فيما نجا ستة آخرون من غرق السفينة، وفق ما أعلن الجيش الأمريكي الأحد.
وأوضحت القيادة الجنوبية الأمريكية (ساوثكوم) في بيان أن السفينة كانت “تبحر على طول طرق تهريب المخدرات المعروفة في منطقة الكاريبي”.
وأفادت ساوثكوم بوجود “ستة ناجين”، لكنها لم تُقدم أي تفاصيل عن حالتهم أو عن خطط إنقاذ محتملة لهم
ويُظهر مقطع فيديو بالأبيض والأسود قاربا يتحرك في الماء قبل أن يُصاب بقذيفة ويُفجّر في انفجار هائل.
وبهذا الهجوم الأخير، يرتفع عدد قتلى العمليات الأمريكية في الكاريبي إلى 206 منذ انطلاقها في أيلول/سبتمبر لمكافحة تدفق المخدرات إلى الولايات المتحدة عن طريق البحر.
ولم تقدّم إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوما أدلّة دامغة على أن الزوارق المستهدفة كانت فعلا منخرطة في تجارة المخدّرات.
وندّد خبراء ومسؤولون أمميون بما اعتبروه عمليات قتل خارج نطاق القضاء.
(أ ف ب)